الرئيسية » كتب تاريخ » تحميل كتاب تاريخ الحركة الشيوعية المصرية 1957- 1965 الوحدة- الانقسام- الحل 2 PDF رفعت السعيد مجانا

تاريخ الحركة الشيوعية المصرية 1957- 1965 الوحدة- الانقسام- الحل 2

المؤلف : رفعت السعيد
التصنيف : كتب تاريخ
اللغة : العربية
الحجم : 34.2 ميجا بايت

تاريخ الحركة الشيوعية المصرية 1957-1965: الوحدة – الانقسام – الحل 2 هو كتاب مهم يستكشف تاريخ الحركة الشيوعية في مصر خلال فترة حكم جمال عبد الناصر. يتناول المؤلف رفعت السعيد في هذا الكتاب فترة مهمة من تاريخ مصر، وهي فترة تحولات سياسية واجتماعية كبيرة.

في هذا الكتاب، يستعرض المؤلف تطورات حركة الشيوعية في مصر خلال فترة 1957-1965، والتي شهدت وحدة وانقسامًا داخل الحزب، وأدى ذلك إلى حل الحزب في نهاية المطاف. يستند المؤلف إلى مصادر مختلفة، بما في ذلك المقابلات التي أجراها مع بعض قادة حزب الشيوعي المصري.

ومن أبرز الموضوعات التي يناقشها المؤلف في هذا الكتاب هي: تأسيس حزب الشيوعي المصري، وحركة الشيوعية في مصر خلال فترة حكم جمال عبد الناصر، والانقسام داخل الحزب، والحل النهائي للحزب.

يعد هذا الكتاب موثوقًا به ومفيدًا لأولئك الذين يهتمون بتاريخ مصر والحركة الشيوعية في المنطقة. يقدم المؤلف رؤية شاملة لتطورات حركة الشيوعية في مصر خلال فترة حكم جمال عبد الناصر، ويستند إلى مصادر مختلفة لإثبات نقاطه.

المزيد من الكتب من نفس النوع

Scroll to Top