الرئيسية » مقارنة أديان » كتاب A REAPPRAISAL OF ATTITUDES TO THE PEOPLE OF THE BOOK IN THE QUR AN AND HADRTH WITH ARTICULAR REFERENCE TO MUSLIM FISCAL POLICY AND THE COVENANT OF UMAR

A Reappraisal of Attitudes to the People of the Book in the Qur an and hadrth with articular Reference to Muslim Fiscal policy and the Covenant of Umar

المؤلف : Mahmood Hassaan al-Denawy
التصنيف : مقارنة أديان
اللغة : العربية
الحجم : 15.3 ميجا بايت

يعد كتاب A Reappraisal of Attitudes to the People of the Book in the Quran and Hadith with Particular Reference to Muslim Fiscal Policy and the Covenant of Umar من الكتب الهامة التي تتناول موضوع العلاقة بين المسلمين وأهل الكتاب (اليهود والنصارى) في الإسلام. يقدم المؤلف، محمود حسان الديناوي، دراسة شاملة لمفهوم أهل الكتاب في القرآن والحديث، وكذلك يبحث في كيفية تطبيق هذا المفهوم على السياسات المالية للدولة الإسلامية.
وتشير دراسات المؤلف إلى أن الإسلام يعتبر أهل الكتاب شركاء في العقائد والأخلاق، وأنه يجب على المسلمين التعامل معهم بالإحسان والعدل. كما يشرح المؤلف كيفية تطبيق هذا المفهوم على سياسات المالية للدولة الإسلامية، وكذلك يبحث في علاقة أهل الكتاب بـ عهد عمر، وهو اتفاق تم بين المسلمين وأهل الكتاب في القرن السابع.
ويعد هذا الكتاب مصدرًا قيمًا للباحثين والطلاب في مجالات الدراسات الإسلامية والتاريخ، حيث يوفر دراسة شاملة لمفهوم أهل الكتاب في الإسلام، وكذلك يشرح كيفية تطبيق هذا المفهوم على سياسات المالية للدولة الإسلامية. كما يمكن استخدام هذا الكتاب كمرجع للأشخاص الذين يعملون في مجالات البحث والتطوير في مجال دراسات الإسلامية.

المزيد من الكتب من نفس النوع

Scroll to Top